من يحمى بطل مسرحية عفركوش بعد سب الدين للممثله و خدش الحياء فى البيت الفنى للمسرح

كتب وجدى وزيرى 

الفنان هو وجهة الرومانسية والثقافة والوعى فما بالك اذا كان يقدم عرض للاطفال ؟

هذا الموضوع قد يجده البعض طبيعى لأن البعض يتخيل الفنان شخصية غير محترمه لعملها للفن وهذا خطأ لان الفنان هو من يعلمنا المباديء والقيم وليس عكس ذلك .. وبملخص هذا الموضوع الخطير  فنان اسمه أ.س غير موظف بالبيت الفنى للمسرح ولا عضو نقابة المهن التمثيلية ويعمل فى مسرحية بطل لها  تطاول على فنانة أو سب لها الدين او أصدر عبارات صوتية بصوت البلطجية.. ولكن الموضوع اكبر بكثير من ذلك عندما يحدث ما حدث من فنانيين عروض للاطفال ولكم القصة من واقع الحدث . هى الممثله نهال القاضى عضو نقابة التمثيل وموظفة بالبيت الفنى للمسرح تحكى التفاصيل .

انا كنت شغالة فى عرض عفركوش ع مسرح متربول اللى هو مسرح عبدالمنعم مدبولى قديما وكنت بعمل دورين ف العرض دور مذيعة فى اول المسرحية والدور التانى فتاة أجنبية وبدخل معايا بنت صغيرة تلعب دور إبنتى وزوجى فى المسرحية هو مخرج العرض ويدور المشهد مع عفركوش اللى هو المفروض بطل العرض ويدخل متنكرا فى دور مذيعة
وفوجئت أثناء المشهد بكلام وعبارات لا توجد فى النص من البداية فمؤلف النص حرص ع أن هذا السيناريو يقدم للأطفال وبالتالي لا يوجد به أى إسفاف فكتابة هذا المشهد تحديدا من المفترض الشخصية أجنبية وتنوه ع آثار بلدنا وجمال تراثها العريق من خلال الحوار فى هذه اللوحة إلا أننى فوجئت بعبارات وجمل مسيئة للشخصية أمام الجمهور والأطفال ألا وهى ( إنتى من أمريكا إنتى؟ ..ده إنتى من بولاق ..ده إنتى شبه منى عنبة..ده حتى منى عنبة أحلى منك ..وع رأي المثل شيل مكياج بنت عمتك تلاقى سيد ابن عمتك ..وللعلم منى عنبة دى بنت أخلاقياتها غير سوية وكانت ع السوشيال ميديا متداول عنها كلام سئ فلماذا أمام الأطفال يتم التنمر علي والتشبه بها وبأخلاقها.
بالإضافة إلى الإيحاءات التى كان يفعلها ع خشبة المسرح بأنه كان ينظر ع جسدى من الخلف ويتلفظ ويقول (هو ده وشك ولا ظهرك ولا قفاكى ..دى طلعت دبل فيس يا جماعة) وهذا دراميا يعد إيحاء جنسي.. وعندما حاولت إخفاء ما يحدث ع المسرح بأننى أشارت إلى سرواله وقولت what’s this بمعنى ما هذا ) فكان رد فعله أيضا كالتالي
إيه ده إنتى حاتوطى ع رجلى تبوسيها ع المسرح دى طلعت مجنونة يا جماعة.وعندما إعترضت ع كل هذا كانت النتيجة أنه سبنى أمام الجميع وقال دى قليلة الأدب وسب الدين وقال( بنت دين الكلب دى مش حاتمثل تانى)
وعند تقدمى بشكوى للمخرج ومدير المسرح رفضت الشكوى فرفعتها لرئيس البيت الفنى سابقا ( أ.اسماعيل مختار ) وهو بنفسه قالى ما تسكتيش عن حقك وحوليها للنيابة الإدارية
فإن الزميل أ.س غير موظف بالبيت الفنى للمسرح ولا عضو نقابة المهن التمثيلية فتوجهت لقسم الأزبكية لعمل محضر وإثبات حالة ولكن مأمور القسم قال لى إنتى موظفة تابعة لهيئة وهو يعمل بعقد مؤقت لدى نفس الهيئة فهى الجهة المنوط بها التحقيق فى ذلك..وبالتالي الإجراءات تمت بالنيابة الإدارية التابعين نحن لها ولكنى فوجئت بتحويل الأمر ضدى وأرفقولى منشور كان ع صفحتى منذ أربعة أشهر قبل الواقعة كنت أستغيث برئيس الجمهورية فى أمر آخر ليس له علاقة بالواقعة.. وأدمجوا الموضوعين برقم واحد للتسويف
وهذا ما تم بالفعل بالرغم من وجود شهود فى الواقعة وقد هددوا البعض بعدم الوقوف بجانبي والشهادة بالتزوير ضدى.. وأثبت كل هذا ومع ذلك أقفل الموضوع دون جدوى وتقدمت بتظلم لرئيس النيابة الإدارية ورفضوه وتقدمت بعدها بتظلم للهيئة العليا للنيابات الإدارية بأكتوبر من شهر( ١٠ ) وإلى الآن لم يتم الرد ويقولوا لى أنها فى الفحص إلى الآن.
ومع كل هذا.. العرض يعرض إلى الآن بالشخص الذى أساء لي وإلى البلد
واستبعدونى أنا من العرض وأنا اللى معى الحق ومعينة بالبيت الفنى للمسرح وعضو عامل بنقابة المهن التمثيلية أجلس فى منزلى دون عمل ..أين العدل؟ وأين المسؤلين؟
وبنفس هذه الواقعة تكرر الأمر فى عرض الحفيد ع المسرح القومى مع الفنانة لوسي التى شتمت وضربت الفنانين الزملاء وكانت النتيجة غلق العرض والأمر أيضا يوجد بالنيابة الإدارية.
ويظل يتكرر ويتكرر إذا لم يتحرك المسؤلون ضد هؤلاء الظالمين والفسدة.

انتهى حديث الممثله ولن تنتهى من التحقيق فى هذه الحادثة وفى التحقيق القادمة صورة الفنان المعتدى وله حق الرد  ومازال التحقيق مستمر .

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock