مستغلين إشاعة تلوث مياه الشرب .. شركات فلاتر المياه في قنا تقدم عروض للمواطنين بتجارب كيمائية مضروبه.

جريده بكره احلى الاخبارية رئيس مجلس الإدارة والتحرير وجدى وزيرى 

تحقيق _محمود محمد

شهدت الأيام الماضية تحركات مكثفة لشركات فلاتر المياه بين مراكز محافظة قنا وقراها، وذلك لدعوة المواطنين لتركيب فلاتر المياه ، مستغلين ما تردد من اشاعات عن عدم صلاحية مياه الشرب، والتي أصدرت شركة المياه عدة بيانات لتنفي تلك الاشاعات، معتمدة على عمل تفاعليات كيمائية على المياه توهم العميل أن مياه الشرب غير صالحة .

يقول سايح عبد الحكيم وكيل مدرسة بالتربية والتعليم إن مندوبي شركة فلاتر تنقية المياه تسببوا في ترويع الأهالي من مياه الشرب، مستغلين الاشاعات المتكررة عن تسمم المياه وعدم صلاحيتها، وذلك بتجربة على مياه الصنبور الذي يتحول معه المياه لطحالب و لون غير مقبول.
ويضيف ” أن هناك بعض الأهالي باع مصوغات زوجته ليتخلص من مخاوفه وقام بشراء فلتر متعدده المراحل .

و يشير حسن القرماني ، موظف ، إلى أنه لا مانع من عرض السلعة والمنتج ولكن لا يجب استغلال اشاعات تسمم مياه النيل في هذاالامر ، وكذلك تجارب كيمائية تحدث رعب المواطن من مياه منزله، مطالباً الجهات المعنية بالتحرك وعدم اكتفاء شركة المياه والصرف الصحي بإصدار بيانات عن صلاحية المياه، بل التوعية بحقيقة تلك التجارب التي يقوم بها مندوبي شركات فلاتر تنقية المياه .

وتؤكد اسماء علي، طالبة ، أن أسرتها عانت مما فعله مندوبي الشركة في المياه، وظهورها بشكل مقزز ، غير أننا توصلنا لمن كشف لنا زيف ما يفعلوه في تجاربهم الكيميائية لتحقيق هدف البيع بالضغط النفسي على العملاء، مطالبة بمتابعة طريقة عرض منتج الفلاتر من مندوبي الشركات، و منع استغلال الاشاعات و جهل العملاء فيما يتم من عمليات كيمائية لإفساد المياه .

ويتابع نصر إبراهيم امين معمل ، بالتربية والتعليم أن زيارات مندوبي فلاتر تنقية المياه تكثفت بشكل كبير بعد انتشار اشاعات كاذبة بتسمم المياه، مضيفاً أن الشركات تقدم تسهيلات للشراء كتقسيط سعره و صيانة مجانية لفترة طويلة وهذا الأمر لابد له من وقفه من المسؤولين عن جهاز حماية المستهلك لوقف هذه الأساليب الملتويه في الترويج لتلك الفلاتز وطريقة بيعها.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock